بحث:
تقديم
المهام
تنظيم وزارة الإقتصاد والمالية
الاستراتجيات والسياسات
مؤتمر الشفافية والتنمية المستدامة 2015
الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية في موريتانيا
نصوص قانونية
المراسيم والقرارات
مدونة الجمارك
احصائيات
الفقر بالارقام

   اليابان تقدم منحة لمشاريع منظمة الأمم المتحدة المساهمة في الاستقرار الاجتماعي في بلادنا

09/04/19 - اشرف معالي الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية السيد/ محمد أحمد عيده صباح اليوم بمباني الوزارة ,على تقديم الحكومة اليابانية ممثلة بسعادة السيد / نروا أهارا السفير الياباني في بلادنا منحة تمويل يصل غلافه المالي إلى 3,8 مليون دولار لمنظمات الأمم المتحدة , مخصصة للعون الإنساني للاجئين الماليين في مخيم امبرة والسكان الموريتانيين في مناطق الإيواء . 
وعبر السيد الأمين العام عن شكره للحكومة اليابانية التي عودتنا بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة , خلال السنوات الأخيرة على دعم النشاطات الإنسانية الخاصة باللاجئين الماليين والسكان الموريتانيين الأكثر فقرا في هذه المناطق , بالإضافة إلى القيام بنشاطات أخرى تتعلق بمحاربة الإرهاب , وتدعيم قدرات السلطات الموريتانية على حماية المناطق الحدودية . 
كما بين معالي الأمين العام أن هذا المبلغ سيخصص لتنفيذ خمسة مشاريع ستسمح بتقديم الدعم للاجئين الماليين في مخيمات أنبره والسكان المحاذين لها من خلال منظمات الأمم المتحدة . 
بدوره عبر سعادة السيد / نوريو إهارا السفير الياباني في بلادنا عن انسجام هذا الدعم مع سياسة فخامة رئيس الجمهورية السيد / محمد ولد عبد العزيز , وعلى وجه الخصوص في مجال محاربة الفقر والإرهاب ومنح الأولوية لتشغيل الشباب , معربا عن سعادته وعرفانه بالجميل إزاء الجهود المعتبرة والمقدرة التي تبذلها الحكومة الموريتانية في مجال العون الإنساني . 
كما شكر السيد / نبيل عثمان المنسق المقيم بالنيابة لمنظومة الأمم المتحدة في بلادنا , وباسم جميع وكالات الأمم المتحدة , الحكومة اليابانية على مساهمتها السخية التي مكنت منظومة الأمم المتحدة في موريتانيا منذ عام 2012 من تقديم دعم كبير للمجموعات الموريتانية الأكثر هشاشة , وإلى اللاجئين الماليين في مخيم أنبره والسكان المضيفين , دعما لجهود الحكومة الموريتانية . 
وأضاف السيد/ عثمان أن الأموال التي تقدمها الحكومة اليابانية ضرورية من حيث أنها تتيح التعامل بشكل أكثر فعالية مع بعض التحديات التي تواجه موريتانيا , كما تؤكد حرص اليابان المستمر إلى جانب الحكومة الموريتانية ومنظومة الأمم المتحدة على تعزيز الاستجابة للتحديات الإنسانية والإنمائية والأمنية . 
جرى اللقاء بحضور عدد من المستشارين والمدراء بالوزارة , بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية .
 
اعلانات
  احداث
  عروض مناقصات
  اعلانات
  حصيلة
تابعوناعلى
وثائق و منشورات
  التقرير السنوي لتنفيذ خطة عمل استيراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك لسنتي 2016-2017
  إستراتيجية النمو المتسارع و الرفاه المشترك (SCAPP)
  خريطة الفقر في موريتانيا
المنتدى
إستراتيجية النمو المتسارع والازدهار المشترك (SCAPP)

تقديم

المهام
تنظيم وزارة الإقتصاد والمالية

الاستراتجيات والسياسات

مؤتمر الشفافية والتنمية المستدامة 2015
الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية في موريتانيا

نصوص قانونية

المراسيم والقرارات
مدونة الجمارك

احصائيات

الفقر بالارقام

اعلانات

احداث
عروض مناقصات
اعلانات
حصيلة


2015 DGTIC - جميع الحقوق محفوظة