بحث:
تقديم
المهام
تنظيم وزارة الإقتصاد والمالية
الاستراتجيات والسياسات
مؤتمر الشفافية والتنمية المستدامة 2015
الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية في موريتانيا
نصوص قانونية
المراسيم والقرارات
مدونة الجمارك
احصائيات
الفقر بالارقام

   نادي افريقيا والتنمية ينظم ملتقى حول فرص الاستثمار في موريتانيا

20/02/2018 - احتضن قصر المؤتمرات بنواكشوط اليوم الثلاثاء فعاليات حول فرص الاستثمار في موريتانيا منظمة من طرف وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية بالتعاون مع نادي افريقيا والتنمية التابع لمجموعة التجاري وافا بنك والتجاري بنك .
وسيتابع المشاركون خلال ا الملتقى الذي يدوم يوما واحدا عروضا عن مناخ الاستثمار في موريتانيا والامكانيات الهائلة التي تتوفر عليها موريتانيا من الثروات المنجمية والزراعية والطاقوية وجو الامن والاستقرار الذي تنعم به البلاد .
وقدم هذه العروض وزيرا الاقتصاد والمالية والتجارة والصناعة والسياحة ومحافظ البنك المركزي الموريتاني ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ورئيس منطقة نواذيبو الحرة.
وأوضح وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي خلال في كلمة بالمناسبة أن موريتانيا إضافة إلى موقعها الجيو الاستيراتجي المميز تحظى بفرص استثمارية عديدة في قطاعات ذات قيمة مضافة عالية تشمل الصيد والزراعة والثروة الحيوانية والصناعة والسياحة والمعادن والطاقة وغيرها مبرزا أن هذا الملتقى سيشكل فرصة للتعريف بها من خلال ممثلي القطاعات المعنية الحاضرة.
وأشار إلى أن اعتماد مدونة الاستثمارات سنة 2012 يعتبر مكسبا هاما للبلاد في سيعها لتعزيز الاستثمارات حيث اضحت عاملا هاما لجلب المستثمرين من داخل البلاد وخارجها، مضيفا أن هذه المدونة قدمت جملة من الضمانات الجديدة منها حماية الوصول ورؤوس الاموال المستثمرة والمساواة في المعاملة بين المستثمرين من الداخل والخارج.
وأضاف أنه تنفيذا لمقتضيات هذه المدونة تم إنشاء جهاز خاص لترقية الاستثمارات بوزارة الاقتصاد والمالية يعنى بكل المهام ذات الصلة (تحسين مناخ الاعمال، التعريف بفرص الاستثمار، خدمة المستثمرين بصفة عامة،.
وتقدم وزير الاقتصاد والمالية بجزيل الشكر لكل من نادي افريقيا والتنمية ومصرف التجاري بنك الذين مكنت الشراك معهما من تنظيم هذا الملتقى الهام.
وبدورها أشادت السيدة مونا قادري مديرة نادي افريقيا والتنمية بمجموعة التجاري بنك بمناخ الاستثما في موريتانيا وما تتوفر عليه من مقدرات هامة،معربة عن استعداد النادي للشراكة مع الفاعلين الاقتصاديين الموريتانيين، كما قدمت عرضا عن النادي ونشاطاته المختلفة.
وبدوره قدم المدير العام التجاري بنك في موريتانيا السيد عثمان بود حيمي عرضاعن نشاطات البنك والخدمات التي يقدمها مواكبة وخدمة لمسيرة موريتانيا التنموية الواعدة.
جرى حفل الافتتاح بحضور وزيرة التجارة والصناعة والسياحة ومحافظ البنك المركزي الموريتاني ورئيس منطقة نواذيبو الحرة ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

اعلانات
  احداث
  عروض مناقصات
  اعلانات
  حصيلة
تابعوناعلى
وثائق و منشورات
  إستراتيجية النمو المتسارع و الرفاه المشترك (SCAPP)
  خريطة الفقر في موريتانيا
المنتدى
إستراتيجية النمو المتسارع والازدهار المشترك (SCAPP)

تقديم

المهام
تنظيم وزارة الإقتصاد والمالية

الاستراتجيات والسياسات

مؤتمر الشفافية والتنمية المستدامة 2015
الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية في موريتانيا

نصوص قانونية

المراسيم والقرارات
مدونة الجمارك

احصائيات

الفقر بالارقام

اعلانات

احداث
عروض مناقصات
اعلانات
حصيلة


2015 DGTIC - جميع الحقوق محفوظة